استخراج بطاقات الرقم القومي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر استخراج بطاقات الرقم القومي والان مع تفاصيل هذا الخبر

استخراج بطاقات الرقم القومي، استحدث قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، سيارات الخدمة الفورية “إكسبريس” لاستخراج بطاقات الرقم القومي فورية .

استخراج بطاقات الرقم القومي

تقرر تعيين 3 سيارات لمواقع (داون تاون ومجمع البنوك “بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة”)، (هايبر وان بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة) لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومى للمواطنين فى صورة فورية.

استخراج بطاقات الرقم القومي، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث بهدف التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية. 

جاء ذلك إستكمالاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التي تقدمها قطاعات الوزارة والتي تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين.

مدة صلاحية البطاقة الشخصية 

البطاقة الشخصية تعد من أهم مصدرات قطاع الأحوال المدنية ويحدد وزير الداخلية  بقرار منه مدة سريان البطاقة وهي تبلغ  7 سنوات من تاريخ صدورها وتعتبر البطاقات القائمة لاغية بمجرد انتهاء المدة المحددة لاستخراج البطاقات الصادرة، وتكون تلك البطاقات حجة على صحة البيانات الواردة بها متى كانت صالحة للاستعمال وسارية المفعول.

وأقر مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1994 بتعديل سن استخراج البطاقة إلى 15 سنة فى يوليو 2022.

12 خدمة فورية تقدمها الأحوال المدنية في 2024

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، عن 12 خدمة فورية تقدمها الأحوال المدنية في 2024  للمواطنين راغبي استخراج الوثائق .

وأضاف المصدر، أن الخدمات الفورية لقطاع الأحوال المدنية متاحة للجميع المواطنين مقابل سداد رسوم تأدية الخدمة المطلوبة من قبل المواطن، مشيراً إلى أن طريقة الحصول على خدمات الأحوال المدنية الفورية 2024 عبر التوجه الى السجل المدنى النموذجى  والطريقة الثانية هي الاتصال على الخط الساخن لطلب الخدمات وهى الأرقام : “ 16582 – 15341-15340”

خدمات الأحوال المدنية الفورية 2024، شملت: “شهادة ميلاد أول وثان مرة – شهادة وفاة -استمارة الرقم القومى العادية -استمارة الرقم القومى المميزة -استمارة الرقم القومي المستعجلة”.

تابع أحدث الأخبار
عبر
google news

‫0 تعليق