حزمة أمطار تغرق البلاد.. الأرصاد تحذر من سوء حالة الطقس اليوم وانخفاض درجات الحرارة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر حزمة أمطار تغرق البلاد.. الأرصاد تحذر من سوء حالة الطقس اليوم وانخفاض درجات الحرارة والان مع تفاصيل هذا الخبر

ما تزال الهيئة العامة للأرصاد الجوية توجه تحذيرات من سوء حالة الطقس اليوم الخميس 1 فبراير 2024، والتي تشه انخفاضا شديدا في درجات الحرارة، تؤدي لتكوُّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

حالة الطقس اليوم الخميس 1 فبراير 2024

وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية اليوم على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتشتد برودته ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء. 

أماكن سقوط الأمطار

ووفقا لخرائط الأقمار الصناعية عن أماكن سقوط الأمطار من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية يصاحبها سقوط حبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من المنوفية والغربية والشرقية ومدن القناة ووسط سيناء بنسبة حدوث 40 % تقريبا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والقليوبية ومدن خليج السويس  وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30 % تقريبا.

نشاط الرياح

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد.

ويستمر  اضطراب البحر المتوسط، ويصل ارتفاع الموج فيه إلى 3 أمتار، وتبلغ سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم / الساعة، فيما يتردد البحر الأحمر بين الاعتدال والاضطراب، ويصل ارتفاع موجه إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وحذرت هيئة الأرصاد من انخفاض شديد بدرجات الحرارة اليوم، ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنزل ليلا؛ نظرا لانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء وبرودة الجو الشديدة في ساعات الليل، كما نصحت من يعانون من حساسية الصدر والجيوب الأنفية بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وارتداء الكمامات، حيث تنشط الرياح المحملة بالبرودة والرمال والأتربة.

درجات الحرارة اليوم الخميس 1 فبراير 2024 في مصر

درجة الحرارة في القاهرة 16 10

درجة الحرارة في 6 أكتوبر 15 9

درجة الحرارة في بنهــــا 16 10

درجة الحرارة في دمنهور 15 10

درجة الحرارة في وادي النطرون 16 9

درجة الحرارة في كفر الشيخ 15 10

درجة الحرارة في المنصورة 15 10

درجة الحرارة في الزقازيق 16 9

لمعرفة تفاصيل حالة الطقس اليوم اضغط هنا.

لمعرفة تفاصيل درجات الحرارة اليوم اضغط هنا.

تابع أحدث الأخبار
عبر
google news

‫0 تعليق