التمثيل الانتخابي العادل بمشاركة المرأة والشبياب والمحامون بالخارج أولوية لدي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

صرح عبدالجواد أحمد  المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين ، أن تعديل قانون المحاماة  فى الجانب الانتخابي، من ضمن أهم أهدافه وبرنامجه الانتخابى، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى ضمان التمثيل الانتخابي العادل لجميع المحامين  المقيدين بجداولها.

عبد الجواد أحمد: التمثيل الانتخابي العادل بمشاركة المرأة والشبياب والمحامون بالخارج أولوية لدي

وأكد “عبدالجواد” على  ضرورة التعديل التشريعي ، لضمان أن يمثل جميع الفئات من  المحامين بعضوا  ومنهم  المحامين  بالخارج، والذين أصبح لهم جدولا خاصا بجداول نقابة المحامين طبقا لآخر تعديل عام ٢٠١٩ بالقانون ١٤٨ محاماة، وذلك  لضمان تمثيل المحامون بالخارج وحماية مصالحهم والتعبير عن إرادتتهم فى أهداف المحاماه ورسالتها.

وأكد عبد الحواد  على ضرورة  ضمان تمثيل الشباب  بعضوا بمجلس النقابة العامة؛ بما يحقق  ويضمن ضخ دماء  جديدة، للعمل النقابي ويساهمون في رسم سياساتها وتحمل مسؤليات مستقبلها.

تمثيل المرأه في مجلس نقابتها العامة

ونوه عبد الجواد بضرورة  تمثيل المرأه في مجلس نقابتها العامة.  ايمانا بتاريخ ودور المرأه المحاميهً  في المشاركة السياسية والعنب النقابي .

واشار عبد الجواد أحمد، أن ذلك التعديل التشريعى لقانون المحاماه ياتى متسقا ونفاذ  للدستور المصرى 2014، الذى خصص بابا مستقلا للحاماه  فضلا عن مبادئ المساوه واتساقا مع مبدء دستورى المتبع فى تمثيل المصرين بالخارج.  

انتخابات نقابة المحامين

واختتم قائلا: “ان تمثيل المحامون بالخارج بعضوا بمجلس النقابه يضمن الحفاظ على علاقه النقابه بابنائها المحامين  التماسك والاستمرار فى الولاء لنقابه المحامين ويسهم فى تدابير ماليه ودعم صندوق النقابه  ومواردهاوان تمثيل المراه والشباب ومحامون شركات. المحاماه  يتسق وقانون المحاماه  لما يحقق تماسك وقوه نقابه المحامين وتمثيلهم تمثيلا عادله ويحقق هدف التعبير عن اامحامين والدفاع عن مصالحهم. عبر مشاركتهم في اختيار مجلس نقابتهم نقيبا واعضاء ويضمن. تعبير كافه اامحامين عن ارادتهم. عبر ممثلين  لهم. بمجلس نقابتهم. يشاركو. في وضع السياسيات التي تحقق اهداف الحفاظ علي دور و رساله المحاماه  وحمايه ورعايا  مصالهم.  والدفاع عن النقابه والمحاماه والوطن”

‫0 تعليق