النفط يحقق ارتفاعاً مستمراً وخام برنت يتجاوز حاجز الـ 78 دولارًا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في جلسة التعاملات اليوم، ارتفعت أسعار النفط لتحقق مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، حيث تصاعد الإقبال والطلب عليها. يأتي ذلك في أعقاب تقرير أظهر انخفاضًا أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة، الأمر الذي دفع بالأسعار للارتفاع.

وكانت أسعار النفط قد أنهت جلسة الثلاثاء على ارتفاع بنسبة تقدر بحوالي 2%، حيث حاولت تعويض الخسائر التي منيت بها خلال الجلسة السابقة. ومن الجدير بالذكر أن التوترات الشرق الأوسطية كانت تثقل الأسواق، حيث توقعت مصادر أن يكون ذلك بمحاولة تعويض هذه الخسائر.

وفي الساعة 07:04 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:04 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس/آذار 2024 بنسبة 0.57% لتصل إلى 78.03 دولارًا للبرميل.

من جهة أخرى، خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعات أسعار النفط في 2024، حيث من المتوقع أن يسجل متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط 77.99 دولارًا للبرميل خلال هذا العام، مقارنة بتقديرات سابقة بلغت 78.07 دولارًا للبرميل.

التحليلات تشير إلى أن تصاعد الأسعار جاء بسبب مخاوف من تعثر الإمدادات، حيث شهدنا تقارير عن انقطاع الإمدادات الليبية، وهجمات على السفن في البحر الأحمر، ما قد يعرّقل حركة الملاحة البحرية.

مع ذلك، يبقى الوضع متقلبًا، حيث تسود مخاوف بشأن التوترات الإقليمية وزيادة الإمدادات، والتي من الممكن أن تلقي بظلالها على أسعار النفط في المستقبل القريب.

هذه التحركات الأخيرة في أسواق النفط تظهر تقلبات الطلب والعرض وتوقعات السوق الدولية، حيث يبقى الوضع متغيرًا ويحتاج إلى متابعة دقيقة.

‫0 تعليق