تحرك برلماني لإنهاء معاناة أهالي منطقة مطار النزهة بالإسكندرية من سوء الخدمات الطبية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تقدمت النائبة سوسن حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة و السكان بشأن معاناة أهالي منطقة مطار النزهة بالإسكندرية من عدم وجود خدمات طبية بوحدة صحة أسرة المطار. 

تحرك برلماني لمعاناة أهالي منطقة مطار النزهة بالإسكندرية من عدم وجود خدمات طبية 

 وأوضحت النائبة سوسن حافظ في طلبها الذي رصده موقع تحيا مصر، أن المكتب يفتقد أبسط المستلزمات و الأجهزة الطبية مما يتسبب في عدم حصول المريض على خدمة طبية جيدة كما ينص الدستور بالمادة (١٨). 

النائبة سوسن حسني حافظ: أهالي منطقة مطار النزهة بالإسكندرية يتعرضون لمعاملة سيئة من قبل المسئولين

وأضافت عضو مجلس النواب،  أن أهالي المنطقة يتعرضون لمعاملة سيئة من قبل المسئولين عن المكتب، مما زاد من حدة المشكلة وأثار استياء المواطنين. 

طالبت النائبة في ختام طلبها بإجراء تحقيق عاجل في هذه الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الخدمات الطبية المقدمة بوحدة صحة أسرة مطار النزهة، وتوفير المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة، وتحسين معاملة المواطنين.

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة سوسن حسني حافظ، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة  إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رضا حجاز وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن بشأن معاناة طلاب الدمج أهاليهم بالمدارس للحصول على حقوقهم  التي كفلها لهم الدستور و دمجهم في العملية التعليمية.

طلب إحاطة للنائبة سوسن حافظ بشأن معاناة طلاب الدمج وأهاليهم بالمدارس للحصول على حقوقهم 

قالت النائبة سوسن حسني حافظ، عضو مجلس النواب، أن هناك معاناة كبيرة يواجهها طلاب الدمج وأهاليهم داخل المدارس بسبب عدم وضع ضوابط وشروط لدى طلاب ذوي الهمم للإلتحاق بالمدارس منها مساحة الفصول وعدد الطلاب والمدة الزمنية للحصة وتحديد طبيعة الدمج ومستواه ونقص غرف المصادر داخل المدارس بالإضافة إلى النقص الشديد في توفير معلمين مؤهلين للعمل على تدريس طالب ذوي الهمم.

وأوضحت النائبة سوسن حسني حافظ في طلبها الذي رصده موقع تحيا مصر، أن ضرورة وجود توعية لجميع الطلبة بمدارس الدمج من قبل المتخصصين لتأهيلهم على كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، نظرًا لما يعانوه طلاب ذوي الهمم من التنمر داخل مدارسهم وذلك بالمراحل التعليمية المختلفة بسبب عدم الوعي الكافي لدى الطلاب لمثل هذه الحالات وتقبل الاختلافات.

‫0 تعليق